أخبار عاجلة
كريم نيدفيد: مقاضاة المركز الطبي الألماني يخص الأهلي -

البنك المركزي يقرر رفع قيمة السحب من الصراف الآلي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قرر البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، السبت، رفع الحدود القصوى للسحب اليومي والدفع عبر الهاتف المحمول.

 

وأوضح البنك المركزي، في كتاب دوري تم تعميمه على اليوم، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة من فيروس كورونا.

 

وأكد البنك المركزي، أن العملاء الذين خضعوا لإجراءات خدمة الدفع باستخدام المحمول الصادرة في مارس 2019، تم رفع حدود الدفع اليومي والشهري، بالنسبة للأفراد العاديين: رفع حدود الدفع اليومي إلى 30 ألف جنيه والشهري إلى 100 ألف جنيه والحد الأقصى لرصيد الحساب لما يحدده البنك.

 

وبالنسبة لعملاء البنوك الحاليين الذين تم التعرف عليهم إلكترونيا تم رفع الحد الأقصى اليومي إلى 30 ألف جنيه و100 ألف جنيه شهريا والحد الأقصى لرصيد الحساب وفقا لما يحدده مدير الفرع.

 

وأشار البنك إلى أن عملاء البنوك الجدد الذين تم التعرف عليهم إلكترونيًا تم رفع الحد الأقصى اليومي إلى 30 ألف جنيه والشهري إلى 30 ألف جنيه والحد الأقصى لرصيد الحساب 30 ألف جنيه.

 

كما تم تعديل الحد الأقصى لوحدات النقود الإلكترونية المصدرة لكل بنك والوارده بقواعد خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول الصادره في نوفمبر 2016 لتصبج 500 مليون جنيه.

 

وأشارت التعليمات إلي السماح لعملاء البنوك بالتحويل بين أي حساب مصرفي لدي أي بنك وأي حساب هاتف محمول لدي أي بنك أخر.

 

وبالنسبة للشركات، تم رفع حدود السحب اليومي إلى 40 ألف جنيه و200 ألف جنيه في الشهر والحد الأقصى لرصيد الحساب وفقا لما يحدده البنك.

 

 

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى