أخبار عاجلة
سموحة يعتمد سياسة ترشيد الإنفاق -
وفاة والدة نائب رئيس نادي المقاولون العرب -
تقارير: سواريز على أعتاب الانضمام إلى أتليتكو مدريد -

«شعبة المستوردين»: «كورونا» يضرب مبيعات «عيد الأم» في مقتل

«شعبة المستوردين»: «كورونا» يضرب مبيعات «عيد الأم» في مقتل
«شعبة المستوردين»: «كورونا» يضرب مبيعات «عيد الأم» في مقتل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قال خالد حطب عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، انتشار فيروس «كورونا» تسبب في وقف مبيعات الأدوات المنزلية من هدايا عيد الأم، وأن ما تم بيعيه لا يمثل نحو 25%  إلى 30% مقارنة بالأعوام السابقة.

وأضاف حطب، أنه "من الواضح جدا تأثر السوق وقلة الطلب على المبيعات خاصة ونحن الآن فى عيد ألام،  ويرجع هذا إلى تخوف المواطنين من التواجد أماكن المزدحمة بسبب انتشار فيروس «كورونا»،  وبالتالي يؤدى هذا إلى توقف حركة البيع والشراء"، على حد وصفه.

وأشار إلي أن أسعار هدايا "عيد الأم" من الأدوات المنزلية مستقرة نسبيا، مقارنة بالعام الماضي، الذي تراجعت فيه المبيعات نتيجة لضعف القوى الشرائية للمواطنين.

وأضاف أن هناك ارتفاعا في أسعار الأجهزة الكهربائية، نتيجة التخوف  من نقص قطع الغيار والمكونات الصينية وأوقات توريدها تأثرا بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الارتفاع لا يتعدي الـ ٥% لافتا إلي أن الأسواق تعاني حالة ركود كبيرة.

ولفت النظر إلى أن المولات التجارية قدمت تخفيضات خلال شهر "عيد الأم"  علي جميع المنتجات بكافة الفروع وتراوحت التخفيضات بين 15 و50%. 

وأشار إلى أن المواطنين متخوفا من الأحداث المقبلة، ولم تقم نسبة كبيرة منهم بالشراء، واتجهت معظم السيولة لدي المواطنين إلى شراء المطهرات والمنظفات والمواد الغذائية، والغالبية العظمي أجلت الشراء تخوفا من الأحداث المصاحبة لانتشار فيروس
«كورونا».

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى