أخبار عاجلة
موهبة ليفربول: محمد صلاح سبب تألقي مع الفريق -
هوينيس يبدأ مشواره في تدريب هوفنهايم الألماني -
ويليان يرد على عرض تشيلسي الأخير لتجديد عقده -

خبير بأسواق المال تعلق على الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا 

خبير بأسواق المال تعلق على الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا 
خبير بأسواق المال تعلق على الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا 

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قالت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال،  إن  قرار غلق المحلات والكافتيريات ليست الدولة الوحيدة التي تطبق هذا الاجراء الاحترازي لمنع انتشار فيروس كورونا بين المصريين، حيث سبقت دول كالولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك ونيوجيرسي،  وفرنسا، وايطاليا، فهو اجراء وقائي.

 

وأضافت رمسيس، لابد أن يتعامل المواطن المصري مع هذا القرار ويستجيب لحمايته وصحة أهله فالوقاية أفضل من الإجراءات. 

وتابعت حنان رمسيس، اما عن التأثير الاقتصادي للقرار، فقد تعاملت الجهات الاقتصادية مع هذا القرار تعامل استباقي  حيث انخفضت مؤشرات البورصة طوال أسبوع كامل وتدنت المؤشرات بطرقة ملحوظة، ثم بدأت في الارتداد مرة اخري بداية من جلسة اليوم بعد تأكد الخبر. والمواطن كان متوقع أن تتخذ الدولة هذا القرار حتي تعطي المواطن أن صحتة أهم من أي مكاسب أخري، فالصحة لا تقدر بثمن. 

واشارت الخبير بأسواق المال، إلى أنه تفاعل باقي المؤسسات الاقتصادية بهذا القرار، فبعد أن رصدت الدولة مبلغ ضخم للتعامل مع تلك الأزمة، وبعد ان أتخذ المركزي العديد من الإجراءات التحفيزية والتي تقي المجتمع من الخسائر الطائلة كتأجيل سداد القروض الي فترة 6 شهور، فان المخاوف من شبح الركود الاقتصادي سيتم تجميدة ،مشيرة إلى ان الصحة أهم من المال ومن النمو الاقتصادي. 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى