وزير الأوقاف يعلن موقف صلاة الجنازة بعد غلق المساجد

وزير الأوقاف يعلن موقف صلاة الجنازة بعد غلق المساجد
وزير الأوقاف يعلن موقف صلاة الجنازة بعد غلق المساجد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن قرار تعليق صلاة الجمعة والجماعة، وغلق كل المساجد على مستوى الجمهورية يشمل كل شيء بما فيها صلاة الجنازة.

 

وأكد على جميع العاملين بها بعدم فتح المسجد بأية حال من الأحوال وتحت أي ظرف من الظروف طوال مدة غلقه، أما صلاة الجنازة فتتم في الساحات المفتوحة أو الخلاء، ولا يتم فتح المسجد على الإطلاق بأية حال من الأحوال، ولا سيما أن صلاة الجنازة ليس بها ركوع ولا سجود، ولا تُعد إقامتها بالمسجد شرطًا لصحتها، وهي فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقين.

 

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أعلن السبت، تعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، لمنع انتشار فيروس كورونا بين الناس.

 

وبحسب بيان صادر عن وزير الأوقاف فإن هذا القرار يأتي بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها، وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد (covid -19) وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر.

 

وقررت وزارة الأوقاف إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات وغلق جميع المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى