"حركة الشباب" في تتبنى الهجوم على فندق في مقديشو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

07:53 م الأحد 31 يناير 2021

مقديشو - (د ب أ)

أعلنت الشرطة الصومالية وشهود عيان الأحد، أن "حركة الشباب" المتطرفة تبنت هجومًا انتحاريًا على فندق بوسط العاصمة مقديشو. ونفذت الحركة الهجوم بواسطة سيارة ملغومة، وأعقب الهجوم تبادلا لإطلاق النار بين متشددين وقوات الأمن عند محيط الفندق مما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من الضحايا.

أعلنت الشرطة الصومالية الأحد، وقوع هجوم يُشتبه بأنه انتحاري تم تنفيذه بسيارة ملغومة بالعاصمة الصومالية مقديشو. وأعقب الهجوم تبادلا لإطلاق النار بين متشددين وقوات الأمن عند فندق مما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من الضحايا.

وأعلنت "حركة الشباب" المتطرفة المتحالفة مع تنظيم القاعدة، والتي تنفذ تفجيرات من حين لآخر في حربها على الحكومة المركزية، مسؤوليتها عبر محطة إذاعة تابعة لها.

وأكد الشرطي محمد أدن أن "هناك هجوم على فندق. (انفجرت) سيارة مفخخة عند مدخله واقتحم مسلحون المبنى"، مشيرًا إلى "تبادل لاطلاق النار".

شهود عيان

وقال صاحب متجر يُدعى علي عبد الله، عن الحادث الذي وقع في منطقة الكيلومتر الرابع المزدحمة بالمدينة الساحلية: "انفجرت سيارة مسرعة قرب الفندق ونقطة التفتيش. الانفجار هز المنطقة وأعقبه إطلاق نار كثيف".

وشاهد صحفي من وكالة أنباء رويترز، قوات الأمن تحاصر المنطقة، حيث يتم تفتيش السيارات المتوجهة إلى المطار. ويجتمع الساسة بانتظام في هذا الفندق.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى