البنتاجون يعلق العمل بخطة تقليح معتقلي جوانتانامو ضد كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

07:28 م الأحد 31 يناير 2021

واشنطن - (ا ف ب)

بعد أن أثار الإعلان موجة استياء، أعلن البنتاجون السبت تعليق العمل بخطة تلقيح معتقلي جوانتانامو ضد فيروس كورونا. وتضم القاعدة البحرية في خليج جوانتانامو في كوبا معتقلي "الحرب الأمريكية على الإرهاب"، وبينهم شخصيات بارزة في القاعدة والعقل المدبر المزعوم وراء هجمات 11 سبتمبر خالد شيخ محمد.

في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة لإيصال اللقاحات إلى العاملين الصحيين على الخطوط الأمامية والمسنين الأمريكيين، أعلن البنتاجون السبت تعليق العمل بخطة لإعطاء معتقلي جوانتانامو لقاحات مضادة لكوفيد-19 وذلك على خلفية موجة الاستياء التي سببها الإعلان.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي في تغريدة على "لم يتم إعطاء اللقاح لأي معتقل في جوانتانامو"، مضيفا "نحن نعلّق المضي قدما بالخطة في الوقت الذي نراجع فيه بروتوكولات حماية القوات. نبقى ملتزمين بمسؤوليتنا في الحفاظ على سلامة قواتنا".

وتضم القاعدة البحرية في خليج جوانتانامو في كوبا معتقلي "الحرب الأمريكية على الإرهاب"، وبينهم شخصيات بارزة في القاعدة والعقل المدبر المزعوم وراء هجمات 11 سبتمبر خالد شيخ محمد.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى