أخبار عاجلة
السادس خلال أيام.. وفاة طبيب بفيروس كورونا في قنا -
إخماد حريق شب بأحد منازل قرية الراهب بالمنوفية -
مصرع طفل في حريق شقة سكنية بمنطقة دار السلام  -
«الاختيار 2» يتصدر قوائم البحث على «جوجل» -

هيئة الدواء تكشف تفاصيل منح ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح استرازينيكا.. فيديو

هيئة الدواء تكشف تفاصيل منح ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح استرازينيكا.. فيديو
هيئة الدواء تكشف تفاصيل منح ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح استرازينيكا.. فيديو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال الدكتور محمود ياسين، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية، إن رخصة الاستخدام الطارئ للمستحضرات الطبية تعتبر إجراء استثنائي يطبق في حالات الطوارئ.

وأضاف "ياسين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الهدف من الاستخدام الطارئ للمستحضرات الطبية هو توفير المستحضرات الطبية والحيوية بغرض علاجي أو وقائي.

وأشار إلي أن هذه المستحضرات تكون غير مسجلة، ولذلك يتم استخدام أقصر الطرق لتوفيرها للسوق المحلي، موضحا أن هناك متطلبات لحصول الشركة على رخصة الاستخدام الطارئ، وأولها تقديم طلب للحصول على الرخصة، وتقديم كشف بالمتطلبات التي توفرها الشركة، ويتم تقييم المستحضر للتأكد من جودته وفعاليته.

أوضح رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية، أنه تم إصدار تراخيص طارئة لنوعين من اللقاحات، وهما لقاح سينوفارم الصيني، ولقاح أسترازينيكا، مؤكدا أن هيئة الدواء المصرية لها دور كبير في التأكد من جودة وفاعلية المستحضر.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى