أخبار عاجلة
مجاهد: بطولة 99 اتعملت بسبب مصطفى شوبير وعمار حمدي -
الأربعاء.. محاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإيطاليا -

أنصار نافالني في الشوارع مجدداً.. واعتقال المئات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أُوقف أكثر من ألف شخص، الأحد، في جميع أنحاء روسيا بينهم 142 في العاصمة التي تطوّقها الشرطة، أثناء تظاهرات مطالبة بالإفراج عن المعارض أليكسي نافالني، وفق ما أفادت منظمة "أو في دي - انفو" غير الحكومية.

وبحسب المنظمة المتخصصة في متابعة التظاهرات، سُجّل أكبر عدد من التوقيفات في موسكو ثم فلاديفوستوك (113) في الجانب الآخر من البلاد، ثم في نوفوسيبيرسك (93) وفي كراسنويارسك (91) في سيبيريا.

كما أفادت المنظمة باحتجاز زوجة نافالني للمرة الثانية حيث كانت قد أوقفتها الشرطة لساعات خلال مظاهرات الأسبوع الماضي.

من جهته، دان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، على ، الاستخدام المستمر للأساليب القاسية ضد المحتجين السلميين والصحافيين من قبل السلطات الروسية للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال "نجدد دعوتنا لروسيا للإفراج عن المعتقلين بسبب ممارستهم لحقوقهم الإنسانية بمن فيهم نافالني".

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن

إلى ذلك، خرج مؤيدو المعارض الروسي أليكسي نافالني إلى الشوارع في سيبيريا وأقصى شرق روسيا، اليوم الأحد، في ثاني عطلة أسبوعية على التوالي.

ومن المقرر أيضا أن تخرج مسيرات في العاصمة الروسية موسكو في وقت لاحق اليوم الأحد، وذلك ضمن حملة تهدف لإطلاق سراح نافالني أبرز المعارضين للرئيس فلاديمير بوتين.

وكان نافالني قد اعتقل في 17 يناير كانون الثاني بعد عودته من ألمانيا حيث كان يتعافى من تسمم بغاز أعصاب أصيب به في روسيا الصيف الماضي.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى