القوى العاملة تدرب 25 شابا وفتاة من أصحاب الهمم ضمن مبادرة " بكم أجمل"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلنت وزارة القوى العاملة، أنه تم تنفيذ البرنامج الأول من المرحلة الثانية من مبادرة " بكم أجمل"، بمراعاة كافة إجراءات السلامة والصحة والتدابير الوقائية لجائحة كورونا، وذلك بمديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وذلك بتدريب 25 شاباً وفتاة من مختلف الإعاقات ودرجاتها، باختلاف المؤهلات الدراسية، وذلك بتعزيز الاستفادة من كافة الطاقات من ذوى القدرات الخاصة، وذلك تمهيدا لاستلامهم العمل.

 

أعلن ذلك وزير القوى العاملة محمد سعفان، لافتا إلى أن المبادرة تنفذها الوزارة القوى العاملة بالمحافظات، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، وتهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوى الاحتياجات الخاصة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة، فضلًا عن إيجاد مشروعات صغيرة لهم.

 

وقال : إن المرحلة الثانية من مبادرة "مصر بكم أجمل" تم إطلاقها أواخر ديسمبر الماضى وتم إجراء المقابلات الشخصية واختيار الراغبين فى التدريب والعمل وريادة الأعمال بمحافظة الإسماعيلية على مدى يومين.

 

وتابع قائلا : إن البرنامج التدريب تمثل فى تدريب الشباب والفتيات على جرعة مكثفة من تشريعات العمل والقوانين ذات الصلة بحقوق وواجبات العامل فى ظل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، فضلا عن قانون رقم 10 لسنة 2018 وأحكام السلامة والصحة المهنية والانتقال بالمتدربين إلى تدريبهم على التنمية البشرية وإدارة الوقت .

وقالت عطيات سيد أبو زيد مسئول ملف مبادرة "مصر بكم أجمل" باللجنة: إنه تم اضافة التدريب على العمل عن بعد لذوى القدرات الخاصة تسهيلا للاستفادة من كفاءتهم ودمجهم بسوق العمل

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى