أخبار عاجلة
مجاهد: بطولة 99 اتعملت بسبب مصطفى شوبير وعمار حمدي -
الأربعاء.. محاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإيطاليا -

دراسة تحذر.. تعرض الطفل للصدمات يؤثر على علاج التصلب المتعدد

دراسة تحذر.. تعرض الطفل للصدمات يؤثر على علاج التصلب المتعدد
دراسة تحذر.. تعرض الطفل للصدمات يؤثر على علاج التصلب المتعدد

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

حذرت دراسة طبية أجريت على عدد من فئران التجارب من إمكانية تأثير التعرض للصدمات فى مرحلة الطفولة على فرص الإصابة وتطور مرض التصلب المتعدد وعلاجاته فى مرحلة البلوغ. 

توصل باحثون فى جامعة "إلينوى" الأمريكية إلى أن الفئران التي عانت من الإجهاد عندما كانت صغيرة كانت أكثر عرضة للإصابة باضطراب المناعة الذاتية وأقل عرضة للاستجابة للعلاج الشائع.. ومع ذلك ، فإن العلاج الذي نشط مستقبل الخلايا المناعية خفف من آثار إجهاد الأطفال في الفئران.

يعد مرض "التصلب المتعدد" أحد الأمراض المناعة الذاتية التدريجى ، حيث يهاجم الجسم ويزيل الطبقة الواقية حول الخلايا العصبية، مما يؤدى إلى مجموعة واسعة من الأعراض العصبية .. كما تلعب كل من العوامل الوراثية والبيئية دورا فى تطور مرض التصلب العصبى المتعدد.

وقال الدكتور" ماكوتو إينو"، أستاذ العلوم الحيوية المقارنة في " إلينوي" إن الأبحاث السابقة أظهرت أن الصدمات في وقت مبكر من العمر تزيد من قابلية الإصابة بمرض التصلب العصبي المتعدد الأكثر حدة ، لكن الباحثين لم يتمكنوا من تحديد كيفية حدوث ذلك.

ودرس الفريق البحثى الحالى نموذجا لفئران تعانى من التصلب العصبى المتعدد .. كانت الفئران عرضة وراثيًا للإصابة بالتهاب الدماغ والنخاع المناعي الذاتي التجريبي ، وهو النموذج الأكثر استخدامًا لدراسة مرض التصلب العصبي المتعدد.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى