مساعد وزير الخارجية الأسبق: إعادة ترشيح لأبو الغيط يعد تقديرا لدوره بالعمل العربي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

11:11 م السبت 30 يناير 2021

القاهرة - (أ ش أ):

أكد السفير الدكتور محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق أن إعادة ترشيح للسفير أحمد أبو الغيط مجددا لمنصب الأمين العام لجامعة تعد اعترافًا وتقديراً من القيادة السياسية للدور الرائد الذي قام به في مجال تعزيز قدرات العمل العربي المشترك، وإدارته الحكيمة لملف العلاقات العربية في توقيت بالغ الصعوبة شهدت فيه المنطقة أزمات واسعة ونزاعات.

وقال السفير حجازي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، تعقيبا على اعتزام مصر إعادة ترشيح الأمين العام لجامعة الدول العربية لفترة ثانية - إن السفير أحمد أبو الغيط ساهم بجهد واسع في احتواء الاضطرابات بالمنطقة العربية وطرح الحلول المناسبة، كما قضى بإقتدار على محاولة الافتئات على الأمن القومي العربي من قوى إقليمية على رأسها تركيا وإيران.

وشدد مساعد وزير الخارجية الأسبق على أن أبو الغيط كان صوته مسموعا في مختلف المحافل الدولية وعقد شراكات استراتيجية مع منظمات الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي ما اكسب الجامعة العربية مكانة بين المنظمات الإقليمية والدولية.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى