أخبار عاجلة
مجاهد: بطولة 99 اتعملت بسبب مصطفى شوبير وعمار حمدي -
الأربعاء.. محاكمة المتهمين بتهريب المهاجرين لإيطاليا -

الصدفية تنهش جسد طفلة.. "فاطمة" تعانى بسبب مرضها وتناشد الأطباء: نفسى أتعالج

الصدفية تنهش جسد طفلة.. "فاطمة" تعانى بسبب مرضها وتناشد الأطباء: نفسى أتعالج
الصدفية تنهش جسد طفلة.. "فاطمة" تعانى بسبب مرضها وتناشد الأطباء: نفسى أتعالج

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أوجاع وآلام ومأساة تقطع نياط القلوب، تحاصر "طفلة" لم تتجاوز الرابعة عشر من عمرها، في مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، وجدت نفسها فجأة بين ليلة وضحاها، تواجه مرضا مزمنا يُدمر جسدها، ويغير من ملامح بشرتها، خاصة أنه انتشر في جسمها كالنار في الهشيم ليمتد إلى جميع مفاصلها، ما جعلها تعاني من اضرابات وضغوط نفسية أثناء ذهابها إلى المدرسة وفى تحركاتها بالمنطقة التي تعيش فيها.

الطفلة "فاطمة"، التي فضلت أن تذكر اسما مستعارا لها، تعاني من مرض الصدفية منذ عام 2015، ورغم توجهها إلى بعض الأطباء، إلا أن المرض نهش جسدها، وصارت أسرتها غير قادرة على علاجها في ظل معاناتها من أزمة مالية حادة، جعلت من الصعب استمرار الطفلة في العلاج.

"أنا عندي صدفية ياريت تساعدوني في العلاج لو سمحتم".. بهذه الكلمات بدأت "فاطمة" حديثها لـ""، مؤكدة أنها تعاني بسبب مرضها، قائلة بنبرة حزينة: "أنا في الصف الأولى الإعدادي، وزمايلي بيرفضوا يمسكوا إيدي في المدرسة بسبب الصدفية، وده بيخليني أقعد أعيط كتير ومابكنش عارفة اعمل إيه عشان أخف واصحى وكون طبيعية زيهم.. ياريت تساعدوني".

وأشارت فاطمة، إلى معاناتها مع المرض، قائلة: "الصدفية بتخليني أهرش كتير وساعات ما بقدرش أقف ولا أوطي جسمي، وكمان ضهري بيوجعني جدا... وأمي بيحصل لها حالة انهيار من حالتي خاصة لما بهرش كتير، أنا نفسي اكشف وجيب العلاج، عشان ربنا يشفيني بعد ما المرض انتشر في كل جسمي... أنا دلوقت خايفة الصدفية تطلع في وشي وما قدرش اخرج من البيت، وفي سنة من السنين ظهرت جمب عيني بس الحمدلله اختفت من المنطقة دي".

أما والدتها "أم فاطمة" المنفصلة عن زوجها، فتقول: "بنتي عندها 13 سنة وأصيبت بالصدفية منذ 5 سنوات، حيث بدأ المرض في يديها وقدميها، ثم انتشر في باقي جسدها فيما بعد، وحينما توجهت للطبيب أكد أن الجهاز المناعي لديها فيه قصور جعل المرض يتنشر في جسمها".

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى