أخبار عاجلة
غرفة عمليات المرور تستعد بفرق إغاثة للطقس السيئ -
ضبط مخزن غير مرخص لبيع الأسمدة بالمنوفية -

ترامب: في حال فوزي في الانتخابات ربما سنوقع اتفاقًا مع إيران

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

06:54 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بتوقيع اتفاقيات سلام عربية مع إسرائيل، سيتم الوصول إلى السلام الحقيقي في الشرق الأوسط.

وأكد ترامب، أن دول عربية ستنضم قريبًا لتوقيع اتفاقيات سلام مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن بلاده أوقفت الدعم المالي إلى الفلسطينيين لأنهم لم يحترموهم -على حد قوله-.

وتابع، أن إيران تعاني من أزمات عدة وتمر بأزمة اقتصادية صعبة، مضيفًا ‏أن الإيرانيون يرغبون باتفاق مع بلاده وأنه أبلغهم بالانتظار إلى ما بعد الانتخابات المقررة ٣ نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أنه في حال فوزه في الانتخابات ربما سيوقع اتفاقًا مع إيران.

وقال وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، أن بلاده تسعى لجلب الأمل إلى المنطقة، مشيرًا إلى أن العالم أشاد بالخطوة الإماراتية الإسرائيلية لتوقيع اتفاق سلام.

‏وأكد بن زايد، في كلمة مقتضبة قبل التوقيع على الاتفاق، أن ما يحدث رسالة واضحة لتوطيد العلاقة مع أمريكا وباقي الأمم.‎

من جانبه وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاتفاقيات بانتصار تاريخي للإدارة الأمريكية، مشيرًا إلى أن أمريكا وإسرائيل تربطهم روابط تاريخية عميقة.

وأكد نتنياهو، أن بلاده لديها علاقات قوية في الشرق الأوسط.

وتابع في كلمة مقتضبة، خلال مراسم التوقيع على الاتفاقيات التاريخية، أن بلاده لا تواجه عزلة في الشرق الأوسط، على عكس العزلة المفروضة على إيران التي تواجه ضغطَا دوليًا وعزلة حقيقية في المنطقة.

واستقبل البيت الأبيض، الوفود المشاركة في حفل التوقيع التاريخي على اتفاقية السلام بين وإسرائيل، وإعلان السلام البحريني الإسرائيلي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى