قرقاش: كسرنا الحاجز النفسي مع إسرائيل واتفاق السلام "إيجابي للغاية"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

02:24 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

وكالات:

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاقش، الاتفاق مع إسرائيل بـ"الإيجابي للغاية"، مؤكدًا أنه سيحقق "النتائج التي نريد أن نراها".

وقال قرقاش في تصريحات نقلتها قناة "سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء، إن " كسرت الحاجز النفسي بقرارها توقيع الاتفاق مع إسرائيل"، مُوضحًا أنه "سيساعد الإمارات والمنطقة وسيزيدهما نفوذا".

وأضاف الوزير الإماراتي أن "تعليق ضم الأراضي الفلسطينية سيضع حدا لتقويض حل الدولتين"، مُشيرًا إلى أن "ثمة حاجة لانفراجة استراتيجية لكن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها".

وتابع: "الإمارات ستصبح في وضع أفضل لمساعدة ودعم الفلسطينيين في السنوات القادمة لكن عليهم قيادة المسيرة".

وفي الوقت نفسه، أكد الوزير الإماراتي أن مبادرة السلام العربية "لا تزال هي حجر الزاوية لكن أسلوب عدم التواصل مع إسرائيل لم يجد نفعًا".

ومن المُقرر توقيع تل أبيب معاهدة السلام مع أبوظبي وإعلان السلام مع المنامة، اليوم الثلاثاء، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البيت الأبيض، في حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيري خارجية الإمارات والبحرين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى