مستشفى بألمانيا: تحسّن حالة المعارض نافالني ونهوضه من السرير

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

12:33 ص الثلاثاء 15 سبتمبر 2020

وكالات

أعلن المكتب الصحفي لمستشفى شاريتيه في برلين، عن استمرار تحسن حالة المعارض الروسي أليكسي نافالني، ولم يعد بحاجة للتنفس الصناعي، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وأكد المكتب الصحفي المستشفى، أن نافالني أصبح أكثر قدرة على الحركة، وأخذ ينهض من الفراش.

وقبل أيام ذكرت صحيفة "شبيجل" الألمانية نقلاً عن "مصادر خاصة"، أن نافالني استعاد وعيه كاملاً وبدأ يتحدث عما حصل معه على متن الطائرة.

وكانت روسيا أعلنت اعتزامها الرد على أي عقوبات يمكن فرضها عليها على خلفية واقعة تسميم المعارض نافالني.

وفي تصريحات لمحطة تلفزيون "روسيا 1" الحكومية، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف:" سنرد بطبيعة الحال، ولا يمكن أن يبقى الأمر بدون رد فعل".

وأضاف لافروف أن مبدأ المعاملة بالمثل، لم يتم إلغاؤه في العلاقات الدولية، لكنه لم يوضح طبيعة ردود الفعل التي يمكن لبلاده أن تتخذها.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت مؤخرا أن روسيا تتعرض "لهجمات لا سبب لها" وتتعرض لـ "حملة تضليل" يجري استخدامها كذريعة لتدابير عقابية جديدة.

يشار إلى أن هناك حديثًا منذ أيام عن فرض عقوبات على روسيا بسبب تسميم المعارض البارز، ومن هذه العقوبات وقف مشروع "نورد ستريم 2" لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.

غير أن ألمانيا تركت مستقبل المشروع مفتوحًا حتى الآن.

ويتصاعد الضغط الدولي على موسكو من أجل البدء إجراء تحقيقات في واقعة نافالني الذي كان تعرض لانهيار على رحلة طيران داخلي في روسيا في العشرين من أغسطس الماضي تم نقله بعدها إلى مستشفى في أومسك في سيبيريا، وبعد إلحاح من أسرته تم نقله إلى ألمانيا لتلقي العلاج في مستشفى شاريتيه في برلين، وقد استرد وعيه منذ بضعة أيام.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى