فتح وهيئة الأسرى تطالبان المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

07:38 م السبت 21 مارس 2020

- (أ ش أ)

طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، المجتمع الدولي بكافة مؤسساته ومنظماته الحقوقية والإنسانية ، التحرك الفوري لدى حكومة الإحتلال الإسرائيلي لإجبارها على الإفراج عن الأسرى والمعتقلين سيما ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن الذين يعدون الأكثر عرضة للخطر في ضوء انتشار فيروس "كورونا".

وشددت "فتح" وهيئة الأسرى - في بيان مشترك أوردته (وفا) - على أن هذا النداء الذي يحمل في تفاصيله كل أشكال المخاطر والقلق على الأسرى يأتي في مرحلة حساسة تسبق أن يسجل التاريخ كارثة حقيقية ضحاياها أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني وعربي في سجون ومعتقلات الاحتلال في ظل الارتفاع الكبير للمصابين بهذا الفيروس في دولة الاحتلال.

ولفت البيان إلى أنه في ظل توحد كل مكونات دولة الاحتلال لمواجهة هذه الجائحة وما ترتب على ذلك من تعطيل للحياة بشكل كامل، واتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الإسرائيليين وانقاذهم، يُترك الأسرى فريسة لهذا الفيروس في سجون تفتقر للحد الأدنى من مقومات الحياة الآدمية إضافة الى عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لحمايتهم.

ونبه إلى أن الخطر الحقيقي يكمن في قرار ادارة السجون الذي عمم على الأسرى بمنع خروج المرضى منهم إلى عيادات السجون وعدم توفير الأدوية والعلاجات ؛ ما يشكل خطرا كبيرا على حياة ما يقارب 700 أسير مريض بحاجة الى متابعة ورعاية صحية يومية..مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عشرات المجازر بحق الشعب الفلسطيني ومناضليه.

وشدد البيان المشترك على ضرورة ألا يسمح المجتمع الدولي لذاته أن يكون شاهداً على مجزرة إسرائيلية جديدة يكون سلاحها فيروس كورونا، وضحيتها الأسرى الأبطال..قائلا : "انقذوا 43 امرأة وفتاة في معتقل الدامون المميت ، أنقذوا قرابة 200 طفل وقاصر موزعين على معتقلات عوفر ومجدو والدامون ، أنقذوا 700 أسير مريض 18 منهم يقبعون فيما يسمى مستشفى سجن الرملة".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى