الجيش الليبي يرحب بدعوة وقف القتال لمواجهة كورونا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

06:51 م السبت 21 مارس 2020

وكالات:

أعلن الجيش الوطني الليبي، أنه يرحب بالدعوة لوقف القتال للتركيز على مواجهة فيروس ‎كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية "العربية".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أكدت أن الوقت حان لوقف القتال في للسماح بمكافحة كورونا.

‎ بدأت ليبيا رسميا في تطبيق حظر التجوال في المناطق التي تسيطر عليها قوات الجيش الليبي، وناشدت القيادة العامة بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر، الخميس، جميع المؤسسات الإعلامية بمختلف أنواعها الفضائية والمسموعة والمقروءة، بدعم حملة الجيش ومساندته في تطبيق حظر التجوال في المناطق والمدن الليبية.

وأكدت القيادة العامة للجيش الليبى، في بيان صحفى، أن القرار يأتي للحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم من وباء كورونا المستجد، وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اليوم، البدء رسميا في تنفيذ حظر التجوال اعتبارا من السادسة مساءً وحتى السادسة صباحا.

وأصدر المشير خليفة حفتر تعليماته بتطبيق حظر التجوال بالمدن والمناطق الليبية، اعتبارا من اليوم الخميس ابتداءً من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحًا، مطالبا المواطنين بالتعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية والالتزام بتوقيت الحظر، وقرر المشير حفتر، في وقت سابق، تشكيل لجنة عليا لمكافحة وباء كورونا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى