أخبار عاجلة

لليوم الثالث على التوالي.. "زيادة صفرية" في بؤرة تفشي كورونا بالصين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

01:14 م السبت 21 مارس 2020

كتبت- رنا أسامة:

لليوم الثالث على التوالي، لم يتم تسجيل إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المُستجد في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، بما يمثل زيادة صفرية في مركز تفشي "كوفيد 19" خلال المعركة المستمرة منذ أشهر ضد الوباء الفيروسي القاتل.

ووفق أحدث تقارير لجنة الصحة في مقاطعة هوبي، سجلت مقاطعة هوبي 7 وفيات جديدة، منها 6 حالات في ووهان، بما يرفع إجمالي الوفيات في المقاطعة إلى 3139 حالة.

وشهدت المقاطعة أيضا مغادرة 561 مريضا من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء أمس الجمعة، ليصل بذلك العدد الإجمالي للمُتعافين في المقاطعة إلى 58 ألفًا و942 حالة، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

ومن بين المُصابين الذين لا يمكثون في المستشفى بووهان والبالغ عددهم 5423 مريضًا، هناك 1521 في حالة خطيرة، و406 آخرون في حالة حرجة، بحسب تقرير اللجنة.

بالتوازي، سجّلت بلدية العاصمة الصينية بكين 5 إصابات مؤكدة جديدة بـ"كوفيد-19" لأشخاص وافدين من دول أخرى خلال الـ12 ساعة الماضية، حتى ظهر اليوم السبت، وفقا للجنة الصحة بالبلدية.

ومن بين هذه الحالات الوافدة، ثلاثة أشخاص من بريطانيا وواحد من إسبانيا وآخر من فرنسا. ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات الوافدة في المدينة إلى 89، بحسب "شينخوا".

وليس هناك تقارير جديدة عن حالات عدوى محلية بالمرض في بكين خلال نفس الفترة.

كانت بكين سجّلت 415 حالة عدوى محلية مؤكّدة حتى ظهر السبت. فيما غادر 389 شخصًا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

ولليوم الثالث على التوالي، لم يسجل بر الصين الرئيسي أي إصابة محلية جديدة بالوباء الفيروسي، وتراجع عدد الوفيات إلى 3 فقط، في حين ارتفع عدد الإصابات اليومية، بين مسافرين جاؤوا إلى البلاد، ليبلغ مستوى قياسيا جديدا.

وقبل يومين، لم تُسجل الصين أي "إصابة جديدة محلية المصدر" بالوباء الفيروسي المستجد لمدة 24 ساعة، للمرة الأولى منذ بدء انتشاره في ووهان نهاية العام الماضي.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الخميس، عن 34 إصابة جديدة، لكن جميعها لمواطنين قادمين من خارج البلاد. وسجلت 8 وفيات جديدة في مقاطعة هوبي، معظمهم في ووهان.

وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء الفيروسي في العالم إلى أكثر من 11 ألف من إجمالي أكثر من 277 ألف إصابة. فيما تعافى أكثر من 91 حالة، وفق آخر الإحصاءات الرسمية المُعلنة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى