ماليزيا: حالة وفاة رابعة بكورونا وارتفاع الاصابات إلى 1183

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

12:25 م السبت 21 مارس 2020

كوالالمبور- (د ب أ):

أعلنت وزارة الصحة الماليزية اليوم السبت عن حالة وفاة رابعة مرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) واكتشاف 153حالة إصابة جديدة لترتفع حالات الإصابة إلى 1183 وهو ثالث أكبر عدد من الحالات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكرت الوزارة أن 90 من حالات الإصابة الجديدة مرتبطة بحضور مراسم إسلامية أقيمت أواخر الشهر الماضي، وشارك فيها ما يقدر بـ15 ألف شخص، وكانت هي مصدر ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض خلال الأسبوع الماضي.

وتسبب الحدث في انتشار حوالي 1000 حالة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا. وكان من بين الحاضرين ثلاثة من وفيات ماليزيا الأربعة.

ودفع ارتفاع حالات إصابة بفيروس كورونا في ماليزيا الحكومة إلى فرض إغلاق بدأ يوم الأربعاء الماضي وسيشهد نشر الجيش من غد الأحد لدعم دوريات الشرطة.

ومعظم الأعمال مغلقة باستثناء متاجر الأغذية والصيدليات، و تقتصر الحركة في معظم الحالات على شراء السلع الأساسية.

وناشد رئيس الوزراء محي الدين ياسين مرارا الماليزيين "البقاء في منازلهم" بعد أن اشتكت الشرطة من أن الناس كانوا يسافرون داخل ماليزيا على الرغم من الإغلاق.

بعد منع الماليزيين لأول مرة من مغادرة البلاد حتى نهاية الشهر، أعلنت الحكومة أمس الجمعة أن أولئك الذين لديهم وظائف في الخارج يمكن أن يغادروا، بعد الإعلان الأولي الذي أثار البلبلة بين حوالي 300ألف شخص يتنقلون جنوبًا إلى سنغافورة كل يوم للعمل.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى